نيودلهي تستيقظ على ضباب دخاني سام وأسوأ تلوث على مدار العام

نيودلهي تستيقظ على ضباب دخاني سام وأسوأ تلوث على مدار العام بعد تحدي حظر الألعاب النارية

في صباح اليوم التالي لاحتفالات ديوالي ، استيقظ سكان نيودلهي. على غطاء من الضباب. الدخاني السام ، متنفسين الهواء الأكثر تلوثًا في العام حتى الآن.

تتمتع المدينة بأسوأ جودة هواء مقارنة بأي. عاصمة في العالم ، لكن قراءة يوم الجمعة كانت. الأعلى في عام 2021 حيث دفع الناس ثمن تحدي .حظر الألعاب النارية.

إنه يشير إلى حالات “خطيرة” من شأنها أن تؤثر على الأشخاص الأصحاء ولها تأثير خطير على أولئك الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقًا.نيودلهي تستيقظ على ضباب

يقيس IQA تركيز. جزيئات PM2.5 السامة في متر مكعب واحد من الهواء.

في دلهي ، بلغ متوسط ​​قراءة PM2.5 يوم الجمعة 706 ميكروغرام. تعتبر منظمة. الصحة العالمية أي شيء يزيد عن المتوسط ​​السنوي لخمسة ميكروغرامات خطيرًا.

بالمقارنة، قياس لندن 50 ميكرومتر 2.5 على IQA صباح يوم الجمعة.

في الهند ، يقتل الهواء السام .أكثر من مليون شخص كل عام.

وقال سونيل داهية ، المحلل في مركز أبحاث. الطاقة والهواء النظيف (CREA): “يبدو أن حظر الألعاب النارية لم يكن ناجحًا في دلهي ، مما أدى إلى مستويات تلوث خطيرة تضاف إلى المصادر الدائمة الحالية”.

تحظر الحكومة الألعاب النارية كل عام ، لكن نادرًا ما يتم تطبيقها.

حرائق القش – حيث يحرق المزارعون في ولايتي دلهي المجاورة ، البنجاب. وهاريانا ، الحقول استعدادًا للحصاد المقبل – تمثل أيضًا 35 ٪ من مستويات PM2.5 في نيودلهي.

أعرب أمبريش ميثال ، الطبيب في مستشفى. ماكس هيلث كير في نيودلهي ، عن إحباطه. على تويتر وقال: “هذا أمر مروع لمن يعانون من الحساسية والربو. سنستمر في الخلاف حول الأسباب ومحكوم علينا بالمعاناة”.

نيودلهي تستيقظ على ضبابنيودلهي تستيقظ على ضباب

Comments are closed.