التخطي إلى المحتوى

تخريب “نورد ستريم”.. من يتحمل تكلفة الإصلاح؟

يحب الانتباه جيدًا إلى نوعية الطعام في كل وجبة، لأن هناك مأكولات لها تأثيرات خطيرة على صحة الجسم، ومن الضروري التوقف عن تناولها نهائيًا.

في السطور التالية، يستعرض “الكونسلتو” أخطر الأطعمة على صحة الإنسان، وفقًا للدكتور كريم رضوان، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: قنبلة أمراض.. 6 أكلات شعبية توقف عن تناولها

أخطر الأطعمة على صحة الإنسان

1- السكر الأبيض

كشفت بعض الأبحاث، عن وجود علاقة بين استهلاك السكر الأبيض وارتفاع خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان المعدة والقولون والثدي.

ويرجع السبب إلى الالتهابات التي يسببها السكر الأبيض في الجسم، حيث تزيد من نشاط الخلايا السرطانية وتضعف الجهاز المناعي وتجعله غير قادرًا على مكافحتها والقضاء عليها.

علاوة على ذلك، يسبب السكر الأبيض السمنة المفرطة، لأنه يقلل حساسية الجسم لهرمون اللبتين المسئول عن الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تناول الطعام بكميات كبيرة.

ويؤدي السكر الأبيض إلى الإصابة بالسمنة المفرطة بطريقة أخرى، حيث يتسبب في ارتفاع سكر الدم وانخفاضه سريعًا، مما يسبب الشعور بالتعب والجوع.

ويعتبر السكري من النوع الثاني من الأضرار الخطيرة للسكر الأبيض، نتيجة لارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم وزيادة مقاومة الجسم لهرمون الإنسولين.

وللسكر الأبيض أضرار تجميلية، حيث يتسبب في ظهور حبوب الوجه ويسرع شيخوخة البشرة.

قد يهمك: 4 بدائل صحية للسكر الأبيض

2- الملح الأبيض

أثبتت الدراسات، أن الملح الأبيض يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد، مما يزيد من احتمالية الإصابة بقصور عضلة القلب أو الفشل الكلوي.

قد يهمك أيضًا: للملح أضرار خطيرة- إليك بدائله الصحية

3- الدهون المتحولة

تسبب الدهون المتحولة -الموجودة في الوجبات السريعة والسمن النباتي- ارتفاعًا ملحوظًا في الكوليسترول الضار وتخفِّض الكوليسترول الجيد، كما تؤدي إلى الإصابة بالجلطات الدموية والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضًا: الدهون- إليك مصادرها الصحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *